• موعد عمل المكتب من الاحد إلى الجمعة: 8:00 صباحًا - 10:00 مساءً
  • ضمانات تصل الى 10 سنوات
24
Apr

إرشادات عزل الاسطح الصحيحة

أهم إرشادات العزل و المواد المستخدمةماهي المواد التي تستخدم في العزل :-
هناك مواد مختلفة ومتنوعة تستخدمها شركتنا في العزل وهى مواد أثبتت فاعلية وجدارة في ميدان العمل ومن أمثلة ذلك مادة القطران ومادة الزيت ومادة الغاز وجميعها تستخلص من الأشجار والنباتات الطبيعية باستثناء الزيت الذى يحصل عليها من المخلفات البترولية
وهناك مواد أخرى تستخدم في العزل أيضاً مثل رقائق الزفت وقطع القماش الغير منسوج كما أن هناك بعض المواد المضافة إلى الخرسانة تؤدي إلى كثافة الخرسانة وغلق المسام والفراغات كما أن هناك بعض الدهانات المستخدمة في حماية الأسطح مثل دعائم الألياف الزجاجية والبولستر وهي مواد تستخدم في التشطيبات الأخيرة في عزل الأسطح .
كما تستخدم أيضاً بعض المواد التكميلية وهى مواد مهمة جداً لا تقل في أهميتها عن المواد السابقة مثل معجون الفواصل والتشققات وبعض اللواصق المستخدمة في التأسيس ومواد أخرى تستخدم في التثبيت مثل البرانخ والأسامتين التى ينبغى أن تتلاءم مع مواد العزل الرئيسية .
لكن يلاحظ الآتي :-
لابد من انتقاء مواد العزل بعناية فائقة فتكون مطابقة لمواصفات الجودة المعتبرة عالمياً حتى تؤتي عملية العزل ثمارها .
الطرق المتبعة في العزل .
من خلال استقراء وسائل العزل المنتشرة في السوق السعودي نلاحظ أنها تنحصر في عدة أساليب منها :-
الأسلوب الإيجابي في العزل :
وهى أكثر صور العزل أهمية حيث أن المقصود منه المحاولة الحثيثة لمنع تسربات المياه إلى السطح الذى نود عزله وليس هذا فقط بل يتم تغيير اتجاه الماء المسرب إلى تصريف آخر مختلف .
السلوب السلبي في العزل :
والمراد بالعزل السلبي هو محاولة منع تسرب الماء من الناحية المقابلة لخروج المياه في السطح الذى نريد عزله وهذه الطريقة لا نستخدمها إلا فى ظروف خاصة عند استحالة أسلوب العزل الإيجابي كما سبق .
من طرق العزل المنتشرة أن ترش مادة البرافين على السطح باستخدام فرش الفرد ثم نستخدم البولسترين أو الفلين فتوضع على شكل بلوكات إلى جوار بعض ويصب عليها المادة الإسمنتية أو مادة أسفلت الشوارع الناتج من مخلفات البترول .